تستعد شركة دايركت تي في “DirecTV” لتحويل شاشة التوقف في أجهزة التلفاز إلى مساحة تفاعلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تتيح لك رؤية نسخ رقمية من نفسك أو من عائلتك وحتى حيواناتك الأليفة، داخل بيئة افتراضية يمكنك التسوق من خلالها لشراء المنتجات المشابهة لتلك التي تراها في المشهد.
حيث أعلنت الشركة عن شراكة مع شركة جلانس (Glance) الهندية المتخصصة في تقنيات العرض التفاعلي المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، لإطلاق هذه التجربة على أجهزة “DirecTV Gemini” ابتداءً من العام القادم.
بهذا الصدد، يقول “راجات وانشو” نائب رئيس الشراكات التجارية في جلانس:
تعود ملكية شركة جلانس إلى شركة “InMobi”، وهي نفس الجهة التي أدرجت سابقاً تطبيقات تسوُّق مدمجة في هواتف موتوريلا الاقتصادية.
كما تقف وراء ميزة سامسونج الجديدة التي تتيح للمستخدم رؤية صور شخصية مولَّدة بالذكاء الاصطناعي مرتدياً أزياء مختلفة على شاشة القفل في هاتفه.
في الوقت الحالي، تعرض أجهزة DirecTV خلفيات جوجل عندما تبقى الشاشة في وضع الخمول، ولكن قريباً، وبعد مرور عشر دقائق من عدم الاستخدام، سيحل نظام جلانس محلها.
عندها ستُعرض سلسلة من الصور التي يمكنك الاندماج داخلها عبر مسح رمز QR على الشاشة.
سيُطلب منك تنزيل تطبيق جلانس على هاتفك لرفع صورة لك أو لأي شخص تختاره، ويمكنك أيضاً استخدام ميزة “Craft My Moment” لإنشاء فيديو مدته 30 ثانية يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويظهر فيه شكلك في مشهد واقعي مُولَّد.
فضلا عن إمكانية تخصيص مظهرك عبر الأوامر الصوتية، مثل طلب تغيير لون الملابس أو نمطها، باستخدام جهاز التحكم عن بُعد.
من جانبه، يؤكد “وانشو” أن التجربة لا تُبنى حول منتجات بعينها، وتعتمد على بحث عكسي للصور للتعرف على منتجات تشبه ما يظهر في المشهد، مضيفاً:
تمثل هذه الخطوة محاولة جديدة من المعلنين للابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي بهدف زيادة التفاعل والشراء.
فقد أطلقت أمازون بالفعل أدواتها التي تملأ المنصة بإعلانات مولَّدة بالذكاء الاصطناعي، كما سمحت تيك توك للعلامات التجارية باستخدام مؤثرين افتراضيين يعتمدون على الذكاء الاصطناعي، مثل الحملة التي أطلقتها فودافون مؤخراً.
لكن طموح جلانس لا يقتصر على شاشة التوقف، حيث تقول “مانسي جاين” المديرة التشغيلية في الشركة،:
بهذا، قد تتحول شاشة التلفاز من مجرد مساحة عرض إلى منصة تفاعلية تسويقية تعتمد بالكامل على الذكاء الاصطناعي، تتيح لك تخصيص تجربتك والتسوق دون الحاجة إلى مغادرة المقعد.
المصادر:
Theverge
PRnewswire
ظهرت المقالة الذكاء الاصطناعي يحوِّل شاشة التوقف إلى متجر تفاعلي جديد أولاً على بلوك تِك.
المصدر
حيث أعلنت الشركة عن شراكة مع شركة جلانس (Glance) الهندية المتخصصة في تقنيات العرض التفاعلي المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، لإطلاق هذه التجربة على أجهزة “DirecTV Gemini” ابتداءً من العام القادم.
بهذا الصدد، يقول “راجات وانشو” نائب رئيس الشراكات التجارية في جلانس:
نحن نحوِّل مشاهدة التلفاز من تجربة استرخاء إلى تجربة تفاعلية.. نريد أن نتيح للمستخدمين الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي ليعيشوا لحظة شبيهة بلحظة شات جي بي تي، ولكن على شاشة التلفاز.
تعود ملكية شركة جلانس إلى شركة “InMobi”، وهي نفس الجهة التي أدرجت سابقاً تطبيقات تسوُّق مدمجة في هواتف موتوريلا الاقتصادية.
كما تقف وراء ميزة سامسونج الجديدة التي تتيح للمستخدم رؤية صور شخصية مولَّدة بالذكاء الاصطناعي مرتدياً أزياء مختلفة على شاشة القفل في هاتفه.
كيف تعمل التجربة؟
في الوقت الحالي، تعرض أجهزة DirecTV خلفيات جوجل عندما تبقى الشاشة في وضع الخمول، ولكن قريباً، وبعد مرور عشر دقائق من عدم الاستخدام، سيحل نظام جلانس محلها.
عندها ستُعرض سلسلة من الصور التي يمكنك الاندماج داخلها عبر مسح رمز QR على الشاشة.
سيُطلب منك تنزيل تطبيق جلانس على هاتفك لرفع صورة لك أو لأي شخص تختاره، ويمكنك أيضاً استخدام ميزة “Craft My Moment” لإنشاء فيديو مدته 30 ثانية يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويظهر فيه شكلك في مشهد واقعي مُولَّد.
فضلا عن إمكانية تخصيص مظهرك عبر الأوامر الصوتية، مثل طلب تغيير لون الملابس أو نمطها، باستخدام جهاز التحكم عن بُعد.
من جانبه، يؤكد “وانشو” أن التجربة لا تُبنى حول منتجات بعينها، وتعتمد على بحث عكسي للصور للتعرف على منتجات تشبه ما يظهر في المشهد، مضيفاً:
لا توجد علامة تجارية تدفع منتجاً معيناً إليك.. لدينا أكثر من تريليون منتج يمكن مطابقتها مع الصور التي يولدها الذكاء الاصطناعي، وعند رغبتك في شراء منتج، ستحتاج لإتمام عملية الشراء عبر هاتفك المحمول.
الإعلانات التفاعلية الجديدة
تمثل هذه الخطوة محاولة جديدة من المعلنين للابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي بهدف زيادة التفاعل والشراء.
فقد أطلقت أمازون بالفعل أدواتها التي تملأ المنصة بإعلانات مولَّدة بالذكاء الاصطناعي، كما سمحت تيك توك للعلامات التجارية باستخدام مؤثرين افتراضيين يعتمدون على الذكاء الاصطناعي، مثل الحملة التي أطلقتها فودافون مؤخراً.
لكن طموح جلانس لا يقتصر على شاشة التوقف، حيث تقول “مانسي جاين” المديرة التشغيلية في الشركة،:
سنبدأ من شاشة التوقف، لكننا نخطط لدمج هذه التجربة في واجهة تشغيل التلفاز نفسها مستقبلاً.
بهذا، قد تتحول شاشة التلفاز من مجرد مساحة عرض إلى منصة تفاعلية تسويقية تعتمد بالكامل على الذكاء الاصطناعي، تتيح لك تخصيص تجربتك والتسوق دون الحاجة إلى مغادرة المقعد.
المصادر:
Theverge
PRnewswire
ظهرت المقالة الذكاء الاصطناعي يحوِّل شاشة التوقف إلى متجر تفاعلي جديد أولاً على بلوك تِك.
المصدر
مواضيع مشابهة
اخر المواضيع