كلود يصل إلى سلاك: مساعدك الذكي الجديد في بيئة العمل

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
في خطوة جديدة تهدف إلى دمج الذكاء الاصطناعي في الروتين اليومي للموظفين، أعلنت شركة أنثروبيك أن نموذجها اللغوي “كلود” بات متاحاً للتفاعل مباشرةً داخل تطبيق سلاك.

تهدف هذه الميزة إلى جعل “كلود” بمثابة زميل افتراضي ذكي، قادر على تنفيذ المهام البسيطة والمتكررة مثل صياغة الرسائل أو تلخيص النقاط الأساسية من المستندات المشتركة.

كما يمكن لمستخدمي “سلاك” بدء محادثة خاصة مع “كلود”، أو إضافته إلى محادثة جماعية ببساطة عبر الإشارة إليه بـ @Claude، أو من خلال النقر على الأيقونة المخصصة في الزاوية العلوية اليمنى من واجهة التطبيق.

مع شرط منح “كلود” الإذن للوصول إلى القنوات، والرسائل المباشرة، والملفات المشتركة التي يمتلك المستخدم صلاحية الوصول إليها.




مُوصِّل “سلاك” الجديد


أصبح بالإمكان الآن دمج “كلود” مع “سلاك” عبر موصل مخصص (Connector) من داخل واجهة الدردشة، ويمكن تفعيله من خلال قائمة الإعدادات (رمز الخطين الأفقيين المتقاطعين بدائرتين)، ما يسمح للروبوت بالاطلاع على المحادثات السابقة لتقديم إجابات أكثر دقة وسياقية.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدم أن يطلب من “كلود” في بداية الأسبوع أن يبحث في رسائل سلاك الأخيرة لتحديد المهام ذات الأولوية، ثم يكتب رسائل بريد إلكتروني تلقائية لجدولة الاجتماعات اللازمة.

ويتوفر الموصل الجديد لعملاء Claude Team وEnterprise، فيما يجب على مسؤولي الحسابات (Admins) تفعيله أولاً قبل أن تتمكن الفرق من استخدامه.




الوكلاء في بيئة العمل


يأتي دمج “كلود” مع “سلاك” ضمن اتجاه متصاعد في قطاع التقنية لتزويد المؤسسات بوكلاء ذكاء اصطناعي يعملون كمساعدين افتراضيين للمهام الإدارية المملة.

بهذا الصدد، قال روب سيمن، مدير المنتجات في سلاك، في بيانٍ رسمي:

كل شركة في طريقها لتصبح مؤسسة قائمة على الوكلاء الذكيين.. شراكتنا مع أنثروبيك لإدماج كلود في سلاك تُسرِّع هذه الرحلة، إذ تجلب أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي مباشرةً إلى سير العمل اليومي.



كانت سلاك قد دخلت سباق الإنتاجية المعززة بالذكاء الاصطناعي في يوليو/تموز الماضي، عندما أطلقت مجموعة من الميزات الجديدة مثل الترجمة الفورية ضمن خططها المدفوعة Pro وEnterprise+ وBusiness+.



أدوات ذكاء اصطناعي أكثر سهولة وانتشاراً


تسعى شركات تطوير الذكاء الاصطناعي إلى الوصول إلى المستخدمين عبر تطبيقات الطرف الثالث مثل “سلاك”، بوصفها بوابات سهلة الاستخدام.

فبينما قد يتطلب استخدام “كلود” عبر التطبيق أو الموقع الرسمي بعض الجهد، فإن مجرد الإشارة إليه في رسالة سلاك يجعله في متناول الجميع.

كما وسَّعت أنثروبيك مؤخراً تكاملات “كلود” لتشمل تطبيقات شهيرة مثل سترايب، وكانفا، عبر ما يُعرف باسم “دليل الموصلات – Connectors Directory”.

وفي خطوة مشابهة، أطلقت شركة بيبرلكستي الشهر الماضي أداة جديدة باسم Email Assistant، يمكنها الاتصال مباشرةً بحسابات جيميل أو أوتلوك لتلخيص سلاسل البريد الإلكتروني الطويلة وإدارتها بذكاء.

يُعد دمج “كلود” مع “سلاك” خطوة أخرى في تطبيع وجود الذكاء الاصطناعي داخل بيئات العمل اليومية، ليصبح مساعداً رقمياً متفاعلاً يدعم الإنتاجية والتواصل في الوقت الفعلي.

ومع انتشار هذه التكاملات بين تطبيقات العمل والوكلاء الذكيين، يبدو أن الحدود بين الإنسان والآلة في مكاتب المستقبل تتلاشى تدريجياً لصالح تعاونٍ أكثر انسيابية.



المصادر:

anthropic

Zdnet

ظهرت المقالة كلود يصل إلى سلاك: مساعدك الذكي الجديد في بيئة العمل أولاً على بلوك تِك.

المصدر
 
عودة
أعلى